Manga

توقعات مدعي النبوة نشأت للعالم. | موقع ستيب


على ما يبدو أن البشرية ستظل على موعد دائم مع المخبولين والحمقى ممن يدعون أنهم آخر الأنبياء المرسلين من المولى عز وجل، وهو ما حدث في لبنان، بظهور أحمق جديد يدعي النبوة، ويطمع هؤلاء المنجمين  والمتنبئين الفلكيين في الشاشات اللبنانية، ليس فقط في مواسم الأعياد، بل طوال العام، إلى الوصول الى الشهرة، وهو ما يجعلهم مادة للضحك والسخرية.

 

رسول كارمن شماس الحكيم نشأت مجد النور

نشرت “عالمة الفلك” اللبنانية كارمن شماس، تسجيلات مصورة على قناتها الرسمية في يوتيوب، لمقابلات جمعتها مع شخص يدعى “نشأت مجد النور”، يزعم أنه “نبي مُرسل”، مما أثار سخرية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان والبلدان العربية.

كان بداية كارمن مع مقدمة نثرية بلاغية عرفت من خلالها هذا الشخص، الذي استقبله المتابعون بموجة سخرية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت شماس في الفيديو: «هنيئا للبنان بوجود الحكيم على أرضه، هنيئا لنا نحن بوجود مرسل من السماء لمساعدة البشر».

ظهر “نشأت مجد النور”، مع شماس حليق الرأس، وعلى جبهته كتب رموزاً غير مفهومة، وحمل عصا غريبة ظل ممسكاً بها في جميع مقابلاته.

وتحدث مدعي “النبوة” بلقاءاته في عدة موضوعات، منها الكوارث المنتشرة في المنطقة ومتحور فيروس كورونا أوميكرون، وأثارت التسجيلات المنشورة على حساب كارمن شماس استهجان مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علقت مغردة على أحد المقاطع بالقول: “يخزي العين شو هالرسول، ومن أسبوعين شعّل الضوء في لبنان، والله يا كارمن الله يكون بعونك”.

موجة سخرية عارمة في لبنان

وتسببت الفيديوهات في حالة غضب لعدد كبير من المتابعين لمواقع التواصل الاجتماعي، وصاحبتها حملة انتقادات واسعة، على تويتر بالتحديد، حيث أطلق عليها عدد من المغردون عبارات سب، الى جانب السخرية، وتسائل آخرون عن الهدف من إطلاق مثل تلك الحملات، في وقت صعب بالنسبة للبنان وأهلها.

فيما غرد شاب لبناني، على حسابه في تويتر، معلقا على خبر النبي الجديد: “إذا شايفته رسول مينيموم تشوف السمك”.

وكتبت فتاة: «شو صاير بكارمن شماس؟ هل فعلا مقتنعة بالكلام يللي عم تقوله؟، هل تعرضت لغسيل دماغ أم هاي حالة مرضية؟ وهيدا المشعوذ يللي معها، المصيبة إنه في ناس مصدقة وواقعة تحت سيطرته».

وبين مكذب ومصدق من متابعي شماس، قال أحد المعلقين: «على فكره نشأت كان عايش بطريق الجديدة، بيشتغل بمطعم انغام يلي على السان جورج، حد الرينج، هيدا المطعم معروف بيجيب راقصات وهيك قصص، بيغني فيه عماد حاوي، ونشأت بيدق دربكه، كان بالمطعم، يعني من ابن ليل لرسول مرة وحدة، كتير هالقد علينا والله».

 

توقع عدة أحداث للبنان

وفي فيديوهات أخرى نشرتها عبر حسابها على «يوتيوب» مع هذا الحكيم نشأت، قالت إنه توقع عدة أحداث للبنان وحدثت بالفعل، ووضعت المشاهدين بين إرساله من السماء أو أنه منجم، وظهر المشعوذ اللبناني في فيديوهات أخرى، وجه فيها إهانات للبنانيين والعرب، لأنهم سخروا منه وانتقدوا إدعاءاته الغريبة.

وليست المرة الأولى التي تصدم كارمن شماس الناس بها، فهي طالما تداولت أخبارا غريبة من نوعها، حيث أثارت الجدل، بسبب مقابلة إذاعية أشارت فيها أنه إذا لم يتبع الناس حمية نباتية فإن فيروس “كورونا” لن ينتهي.

 

شماس ترد على منتقديها: «يا عيب الشوم»

بدورها، ردت شمّاس على منتقديها قائلة: «أتأسف لسماع هذا الكلام منكم، أنتم اللبنانيين تحديداً، يا عيب الشوم».

وطالبت الأشخاص المعترضين على استضافة مدعي «النبوة» بالاعتذار، معللة ذلك بأنها “تتكلم بما تؤمن به، ولا يحق لأحد التدخل في ايمانها من عدمه” لافتة إلى أنها تبث هذه المقاطع من منزلها ومن قناتها الخاصة.

 

المصريون يشكلون عقدة للمشعوذ  

على ما يبدو أن قدر المصريين البقاء في دائرة الضوء حتى دون أن يشاركوا في شيء، وظهر هذا في فيديوهات المشعوذ اللبناني ومنشوراته، حيث منع المصريين من جنته المزعومة.

ومن بين منشوراته غير المفهومة: «الى كل المصريين، غدا ستعلمون السبب، والى كل المشككين.. غدا سأثبت لكم بالمعجزات على اللايف أمام الجميع، وإلى كل المؤمنين بي، أبصرتم النور فلا ظلمة لقلوبكم بعد اليوم، باب السماء مفتوح لكم، أطلبوا ما شئتم».